السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أكتب هذا الموضوع
لنتشارك في توضيح صعوبات التدريس التي نواجهها في القرى
ولنتعاون معا في اقتراح وإيجاد الحلول
ولا غنى لنا عن دعم ونصائح المعلمات الخبرة وموجهاتنا الفاضلات
من ضمن هذه الصعوبات:
- البيئة المحدودة: بمعني ان الطالبة لم تشاهد جهاز حاسب يتم استخدامه في أماكن مختلفة ( سوبرماركت - مكتبة ) بإستثناء لاب توب المعلمة الذي تراه في الفصل.
- عدم توفر كمبيوترات يمكن للطالبة العمل عليها في المنزل
يعني صعب نطلب منهم اي واجب أو نشاط عملي
- عدم توفر معمل حاسب ( واحتمال استمرار هذه المشكلة لفترة طويلة)
-------------------------------------------------
الحلول
مبدئيا
انا طلبت من الإدارة ابلاغي باي حصص ( احتياط) فراغ للفصل
بحيث يكون اللاب توب تبعي معايا يوميا
وباحاول كل حصة أخلي طالبتين او ثلاثة يطبقو على جهازي
ويمكن أهم المهارات في دروس الفصل الأول التي سأحرص عليها
تمكين الطالبات من تشغيل واغلاق الحاسب
فتح واغلاق البرامج
التعامل مع ويندوز والملفات والمجلدات
مع تدريب قدر المستطاع على برنامج الرسام
بكذا راح اختصر مايمكن اختصاره من التطبيق العملي
ويضل تفكيري بالفصل الدراسي الثاني ودروسه التي تتركز أغلب موضوعاته على تدريب الطباعة