Education bits

هدفنا أن يتجاوز التعليم تذكر المعلومات و إضافة المفاهيم إلى توجيه الإرادة و المصير
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» درس نموذجي باستراتيجية التعلم البنائي والتعاوني وخرائط المفاهيم ومهارة الطلاقة الإبداعية
السبت سبتمبر 28, 2013 7:42 pm من طرف بدريه2010

» تهنئة للكل باعام الدراسي الجديد
الخميس أغسطس 30, 2012 11:46 am من طرف آمنه العسيري

» صياغة وحل المسائل
الخميس أغسطس 30, 2012 11:24 am من طرف آمنه العسيري

» المخترع السعودي الكفيف مهند أبو دية
السبت ديسمبر 17, 2011 9:12 pm من طرف أم علياء

» ملخص للنماذج الارشادية
الثلاثاء ديسمبر 13, 2011 3:45 am من طرف أم علياء

» دعوة للمعلمات
الثلاثاء ديسمبر 13, 2011 1:26 am من طرف هنادي القرشي

» حقيبة معلمة الحاسب الآلي - الاصدار الرابع
السبت ديسمبر 10, 2011 10:05 am من طرف منال بناني

» بخصوص رصد الدرجات على ثلاث فترات لمادة الحاسب في نظام نور
الأحد أكتوبر 16, 2011 2:12 pm من طرف منال بناني

» شكر و تقدير لمعلماتنا
السبت أكتوبر 15, 2011 4:36 pm من طرف منال بناني

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى

شاطر | 
 

 صياغة وحل المسائل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hanan



عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 24/03/2010

مُساهمةموضوع: صياغة وحل المسائل    الأربعاء أكتوبر 06, 2010 12:16 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذه اول مشاركه لي واتمنى ان تستفيدو منها وكل مااوريده هو الدعاء لي بأن يسهل الله علي مشوار الدراسه وبتيسير امور المواصلات " ازمة مواصلات " Laughing

طبعا الكل عارف درس صياغة وحل المسائل وكلنا ملينا من المقدمات التقليديه من عرض مشكله على الطالبات ثم حلها .
المهم ماابغى اطول عليكم كثير ..

الفكره هي :
انك تطلبي من الطالبات وصف مكان معين مثلاً :
انا طلبت من الطالبات ان يصفوا لي مكان اسواق الدواس الي في شارع الحج انطلاقاً من مدرسه الثانويه السابعه والعشرون الي في جبل النور .
يعني البداية الثانويه 27 والنهاية اسواق الدواس ..

وكانت افضل اجابة كما يلي :

1 ـ اخرج من المدرسه يمين على طول .
2 ـ اول اشاره اخذ يمين على طول .
3 ـ ثاني اشارة على طول
4 ـ من تحت الكبري يسار
5 ـ وصلنا اسواق الدواس
6 ـ النهاية .

وبعذلك اطلب منهم رسم كروكي للوصف السابق .

وحصلت على اجابات جدا رائعه في رسم مخطط كروكي .
ثم بعد ذلك ذكرت لهم بأن الخطوات السابقه تمسى خوارزميات وان الكروكي يسمى مخططات الانسياب وهذا ماسوف نتعرف عليه في
درس صياغة وحل المسائل .

وسوف ارفق لكم اوراق العمل ..

دعواتكم لي بأن يسهل الله علي الدراسه

حنان الحربي
الثانويه 27
ماجستير تقنيات التعليم - جده
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
منال بناني
kilo byte
kilo byte


عدد المساهمات : 48
تاريخ التسجيل : 27/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: صياغة وحل المسائل    الجمعة أكتوبر 08, 2010 5:21 pm

الله يعطيك الف عافية
الفكرة حلوة و من واقع حياة الطالبات
الله يوفقك و يسهلك امورك
اتمنى ان نشوف افكار اخرى لتبسيط فكرة صياغة حل المسائل من باقي المعلمات
وشكرا على المشاركة .. Very Happy
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Eng.Mo7amed Abdo



عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 25/07/2011

مُساهمةموضوع: رد: صياغة وحل المسائل    الإثنين يوليو 25, 2011 3:39 am

بارك الله فيكم
جزاك الله خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
آمنه العسيري
Bit
Bit


عدد المساهمات : 4
تاريخ التسجيل : 26/05/2009

مُساهمةموضوع: رد: صياغة وحل المسائل    الخميس أغسطس 30, 2012 11:24 am

فكره جدا رائعه جزاك الله خير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
صياغة وحل المسائل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Education bits :: قسم مادة الحاسب الآلي :: الصف الثالث الثانوي-
انتقل الى: